Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    السبت, يونيو 27, 2026
    • Contact us
    • Sitemap
    • من نحن / Who we are
    • Cookie Policy (EU)
    • سياسة الاستخدام والخصوصية
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    وطن. يغرد خارج السربوطن. يغرد خارج السرب
    • الرئيسية
    • تقارير
    • الهدهد
    • حياتنا
    • فيديو
    • صحة
    • اقتصاد
    • قصص مصورة
    • English
    وطن. يغرد خارج السربوطن. يغرد خارج السرب
    أنت الآن تتصفح:أرشيف وطن » الهدهد » كاتب سعودي منتقدا #مرزوق_الغانم لطرده الوفد الإسرائيلي: إسرائيل أصبحت شماعة لمشاكلنا وتخلفنا!
    الهدهد

    كاتب سعودي منتقدا #مرزوق_الغانم لطرده الوفد الإسرائيلي: إسرائيل أصبحت شماعة لمشاكلنا وتخلفنا!

    وطنوطن19 أكتوبر، 2017آخر تحديث:21 مايو، 20269 تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    مرزوق الغانم watanserb.com
    الكويتي مرزوق الغانم يوجه صفعة للمطبعين العرب: تحرير فلسطين قادم
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    وجه الكاتب السعودي الليبرالي، تركي الحمد انتقادا مباشرا لرئيس مجلس الامة الكويتي، مرزوق الغانم، وذلك على إثر طرده للوفد الإسرائيلي من اجتماع اتحاد البرلمانات الدولية، زاعما بأن إسرائيل أصبحت شماعة للعرب يعلقون عليها مشاكلهم وتخلفهم.

     

    وقال “الحمد” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” نحن اليوم أسوأ أمة أخرجت للناس..لا نبني حضارة ونسعى لهدم حضارة الأخرين.نريد أن نهدي البشرية إلى خطاب كره وحقد وتعصب باسم الدين والدين براء”.

    نحن اليوم أسوأ أمة أخرجت للناس..لا نبني حضارة ونسعى لهدم حضارة الأخرين.نريد أن نهدي البشرية إلى خطاب كره وحقد وتعصب باسم الدين والدين براء..

    — تركي الحمد T. Hamad (@TurkiHAlhamad1) October 18, 2017

     

    وأضاف في تغريدة اخرى: ” إسرائيل..عدوة لا شك..ولكنها أصبحت حالة عقلية في الذهن العربي..شماعة لمشاكلنا..تخلفنا وكل مشاكلنا بسبب إسرائيل..والعيب فينا..فعلا عجبي”.

    إسرائيل..عدوة لا شك..ولكنها أصبحت حالة عقلية في الذهن العربي..شماعة لمشاكلنا..تخلفنا وكل مشاكلنا بسبب إسرائيل..والعيب فينا..فعلا عجبي..

    — تركي الحمد T. Hamad (@TurkiHAlhamad1) October 18, 2017

     

    وقال الغانم في كلمة ألقاها تعقيبا على كلمة وفد (إسرائيل)، في المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، الذي عقد في مدينة “سانت بطرسبورغ” الروسية، الثلاثاء، إن “ما ذكره ممثل هذه البرلمان المحتل الغاصب يمثل أخطر أنواع الإرهاب، وهو إرهاب الدولة، وينطبق على هذا المثل المعروف عالميا: إن لم تستح فاصنع ما شئت”.

     

    وضجت القاعة بالتصفيق الحاد للغانم تأييدا لموقفه. وانفعل «الغانم» : “عليك أن تحمل حقائبك وتخرج من القاعة بعد أن رأيت ردة الفعل من كل البرلمانات الشريفة في العالم”.

     

    وأكمل مخاطبا رئيس وفد الكنيست الإسرائيلي: “اخرج من القاعة إن كان لديك ذرة من كرامة.. يا محتل، يا قتلة الأطفال”.

     

    ورضخ الوفد الإسرائيليّ لهجوم الغانم، وقام بالخروج من قاعة الاجتماع، وسط استمرار التصفيق من ممثلي برلمانات العالم المشاركين في الاجتماع.

     

    وأشاد النشطاء في تويتر بموقف “الغانم” الذي وصفوه بالمشرف في زمن الانبطاح العربي لإسرائيل.

    لو أتت كلمة #مرزوق_الغانم في زمن العنفوان العربي لكانت كلمة مشرفة فما بالك وقد أتت في زمن الإنبطاح العربي للصهاينة..
    .#شكراً_مرزوق_الغانم pic.twitter.com/ZCHWU1qujF

    — Dr Yasser AlSaleh (@dryasseralsaleh) October 18, 2017

    إسرائيل السعودية تركي الحمد تركيا مرزوق الغانم
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقالقضاء البريطاني يرفع الحصانة عن دبلوماسي سعودي بتهم تتعلق بالاتجار بالبشر!
    التالي جميلة بوحيرد ترفض تكريما خاصا من السفارة المصرية بالجزائر بمناسبة ذكري حرب أكتوبر
    وطن

    المقالات ذات الصلة

    نادٍ سِرِّيّ للرقص الشرقي في السعودية

    11 نوفمبر، 2025

    نفق رفح والجيش الذي لا يقهر!

    10 نوفمبر، 2025

    بشتائم “سوقيّة” .. كاتس يهاجم أردوغان

    10 نوفمبر، 2025

    9 تعليقات

    1. saleh on 19 أكتوبر، 2017 1:36 ص

      الف تحية اهديها للدكتور البطل مرزوق الغانم وصدق الشيخ حمد بن جاسم عندما قال العرب اصبحوا نعاجا في زمن الانبطاح والذل وتدنيس الكرامه من قبل العدو الهيوني المحتل لفلسطين الحبيبه

    2. هزاب on 19 أكتوبر، 2017 3:47 ص

      طيب على الأقل مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي تكلم وأبدى رأيه ولم يأتي على لسانه تحميل أخطاء الأمة على اسرائيل ! أنت وباقي من تسمون أنفسكم أدباء ومثقفين ماذا فعلتم ؟ تخافون من حكوماتكم وفي خط التطبيع والانبطاح والمذلة ! وعلى استعداد للتواصل مع الأعداء ! هو بالفعل تصرف رئيس مجلس الأمة الكويتي لن يحرر القدس ولا شبر من فلسطين ! ولكن موقف أصيل وشهم وشجاع وجريء من مواطن عربي قبل أن يكون سياسي ! ومتى؟ في زمن الموات والذل والتزلف لحكومات وحكام عرب خونة خدم لليهود ! هنا ستعرف قيمة ما حدث إن كنتم تعلم ! أو على استعداد لتعلم !

    3. بنت السلطنه on 19 أكتوبر، 2017 5:50 ص

      لا لا لالالا غير معقول !!! هزاب يعلق في موضوع لا بخص الشأن العماني؟!!! لكن تذكر ترى هذا المثقف من المتزلفين لسيدك ابن زايد.

    4. ابوعمر on 19 أكتوبر، 2017 7:58 ص

      انتم السبب الاول والاخير في تخلفنا وتأخــــرنا وهواننا أيها المتصهينون الانذال

    5. ..المهتدي بالله on 19 أكتوبر، 2017 9:53 ص

      ان تصفيق المشاركين في قاعة اجتماع البرلمانيين من كل برلمانات العالم هو بمثابة بصقه في فم كل من لا يعجبه تصرف مرزوق الغانم رئيس البرلمان الكويتي ..وكل ما ذكروه او كتبوه هؤلاء المتصهينيون العرب سواء في السعوديه او غيرها انما يعبر عن حقارة ونذالة وعمالة وخيانة هؤلاء المدعين انهم عرب ومسلمين يالهوانكم على الله والناس ولعنات الامة عليكم واحدا واحدا..ياردأ اصناف البشر

    6. عمران الكويتي on 19 أكتوبر، 2017 1:32 م

      والله يا تركي ما سبب تخلف الامة العربية و الاسلامية الا اشكلاك بدوي يا طرش ما تفكر ان المال يرفع من قيمة الانسان “الحمار حمار ولو بين الناس ربى اقصد الخيول ربى” يا جحش

    7. عبدالله on 19 أكتوبر، 2017 2:35 م

      انا اعتبره انه عبر موقف الشعب العربي باتجاه اسراءيل ..

    8. الحقيقة المره on 20 أكتوبر، 2017 2:13 ص

      ولماذا لم تقول ضاهرة صوتية عندما دافع المرزوق عنكم أما أيران؟؟؟؟ ياجبناء ايران تحارب السعودية بالشرقية وباليمن وتفجر بالحرم وأنتم لاتعلنون الحرب عليها وهي تقتل جنودكم == السعودية وايران ومصر سبب الخراب والفتن بالعالم العربي والاسلامي والان الامارات مكم

    9. هزاب on 21 أكتوبر، 2017 10:33 م

      صاحبة التعليق رقم 3 مسخرة ومهزلة ! تدخل كل موضوع في الموقع ليس للتعليق بل بحثا عن تعليقاتي للردح والشتم وجعلت من نفسها أضحوكة وخيخة ! أفهم دورها الأمني ولكن الغير مفهوم محاولة تملقها لسيدها وقد يكون ولي نعمتها محمد بن زايد ! وذكره في كل مداخلة لها بسبب وغير سبب! معلش ! في يوم من الأيام ربما تحاولين نسيان هذي المعلومة كنتم مجرد مطيرزيه عنده وشحتين الفضالة وبقايا المائدة التابعةلخدمه ! وكان اعز حلم عندكم تحصلوا درهم من حراس قصره ! يعني الحين هو سيد مين ! الغبي يرفع ايده !!

    قد يعجبك
    الهدهد 11 نوفمبر، 2025

    نادٍ سِرِّيّ للرقص الشرقي في السعودية

    …

    حياتنا 11 نوفمبر، 2025

    في المتحف المصري الكبير.. قرآنٌ يُشعل الجدل

    …

    الهدهد 10 نوفمبر، 2025

    نفق رفح والجيش الذي لا يقهر!

    …

    تقارير 10 نوفمبر، 2025

    اختطاف مصريين في مالي.. ما وراء الكواليس

    …

    حياتنا 10 نوفمبر، 2025

    ترامب وويتكوف.. مليارات مشفّرة على الرمال الإماراتية

    …

    تقارير 10 نوفمبر، 2025

    بشتائم “سوقيّة” .. كاتس يهاجم أردوغان

    …

    الهدهد 10 نوفمبر، 2025

    ترامب يسقط «بي بي سي».. وثائقي يهزّ أعرق مؤسسة إعلامية في العالم

    …

    تقارير 10 نوفمبر، 2025

    من الجزائر إلى ميدان التحرير.. “نُخبة السيسي” تُواصل الإبداع

    …

    الهدهد 10 نوفمبر، 2025

    أحمد السماعنة.. العميل الذي تجوّل في قلب الأراضي المحتلة

    …

    الهدهد 9 نوفمبر، 2025

    رجل العلم والقرآن.. الذي لم يسكت عن خيانة الحكام لغزة

    …

    Tags
    أمريكا إسرائيل إيران اسرائيل اغتصاب الأردن الإمارات الامارات البحرين الجزائر الرياض السعودية السودان السيسي العراق القاهرة القدس الكويت المغرب الملك سلمان النظام المصري اليمن بشار الأسد تركيا تونس جمال خاشقجي حزب الله حماس داعش دبي دونالد ترامب رجب طيب أردوغان روسيا سلطنة عمان سلطنة عمان سوريا عبد الفتاح السيسي غزة فلسطين قطر لبنان ليبيا محمد بن زايد محمد بن سلمان مصر
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • Contact us
    • Sitemap
    • من نحن / Who we are
    • Cookie Policy (EU)
    • سياسة الاستخدام والخصوصية

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter