Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الأربعاء, يونيو 24, 2026
    • Contact us
    • Sitemap
    • من نحن / Who we are
    • Cookie Policy (EU)
    • سياسة الاستخدام والخصوصية
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    وطن. يغرد خارج السربوطن. يغرد خارج السرب
    • الرئيسية
    • تقارير
    • الهدهد
    • حياتنا
    • فيديو
    • صحة
    • اقتصاد
    • قصص مصورة
    • English
    وطن. يغرد خارج السربوطن. يغرد خارج السرب
    أنت الآن تتصفح:أرشيف وطن » تقارير » رئيس الاستخبارات السعودية السابق يتطاول على رئيس الوزراء القطري السابق وهذا ما قاله عن تواجد تركيا بالدوحة
    تقارير

    رئيس الاستخبارات السعودية السابق يتطاول على رئيس الوزراء القطري السابق وهذا ما قاله عن تواجد تركيا بالدوحة

    وكالات وطنوكالات وطن25 يناير، 2019آخر تحديث:21 مايو، 20269 تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    بندر بن سلطان وابن جاسم watanserb.com
    بندر بن سلطان وابن جاسم
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    وطن- تطاول رئيس الاستخبارات، السفير السعودي السابق في واشنطن، الأمير بندر بن سلطان، على وزير الخارجية، رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم، واصفاً إيّاه بإنه “خبير نصف الحقيقة”.وفق قوله

    وأضاف في حوارٍ أجرته معه صحيفة “إندبندنت” في نسختها العربية، الخميس، أن “ابن جاسم متمرس في الحديث عن نصف الحقائق”.

    وقال: “تبرير ابن جاسم للتسجيل الشهير بين أمير قطر والقذافي هو (إخبار بنصف الحقيقة)، وأن الحقيقة كاملة هي التآمر والتخطيط، وليس كما بررته الدوحة بوصفها الموقف بأنه كان محاولة لاستدراج للقذافي واستمالته”.

    وفي الملف القطري أيضاً، قال إن “قطر تعاني من انفصام في سياساتها”، معتبرا أن وجود قاعدة أمريكية لا يعني حماية نظام الحكم في الدوحة، بل هي قاعدة للاستخدام الأمريكي لا القطري.حسب ادعائه

    وعن التواجد التركي، ذكر الأمير بندر أنه تواجد أمني لحفظ الأمن في قطر، موضحا أن الدوحة سبق أن استعانت باليمن والسودان والسعودية لحفظ أمنها.وفق قوله

    كما وتحدث “بن سلطان” عن لقائه بقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، أثناء زيارته إلى طهران، للقاء رئيس مجلس الشورى الإيراني الحالي، علي لاريجاني، أوائل عام 2017.

    وقال: “صدفة أدت لمعرفتنا لوجه سليماني، بعد أن كنا نسمع عنه ولا نراه”.

    وفي السياق نفسه، وصف بندر بن سلطان، شاه إيران السابق، محمد رضا بهلوي، بـ”العدو العاقل”، قائلا: “إنه كان أفضل من صديق جاهل، رغم عدم وجود صداقة بيننا، في إشارة إلى نظام إيران الحالي والقضايا التي نشبت منذ مجيء الخميني”.

    وتطرق “بن سلطان” إلى سوريا ورئيس نظامها بشار الأسد، وقال: “أعرف بشار قبل أن يصبح شيئاً، ثم بعد ما ظن أنه أصبح شيئاً”.

    ووصف بندر بن سلطان بشار الأسد بـ”الولد”، قائلا إن والده كان رجلاً محاطاً برجال، وكان قادرا على الحسم واتخاذ القرار بخلاف ابنه بشار، “حيث لديه عقدة لم يتخلص منها اسمها (باسل حافظ الأسد)”.

    وقال بندر بن سلطان إنه توسط لبشار الأسد لدى الحكومة البريطانية بعد تخرج الأخير ليحصل على دورة تخصصية في طب العيون في لندن.

    وحول لقائه الشهير مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد الثورة السورية، قال ابن سلطان: “بوتين قال لي إن السعوديين هم من (كبروا رأس الأسد)، حين رتبوا له لقاءات مع الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك ومع مسؤولين في البيت الأبيض لدى تولي الأسد الرئاسة.

    هاجم أردوغان وهذا ما قاله عن “العربدة” التركية.. الأمير بندر بن سلطان يمهد لعودة العلاقات مع الأسد بأمر ابن سلمان

     

     

     

     

    إيران السعودية قطر
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقالمذيعة العُمانية شيماء الحمادي توجّه رسالة للعُمانيين بخصوص مباراة قطر وكوريا الجنوبية
    التالي “قلة أدب وتخلّف وهمجية” شبان سعوديين حاصروا الإعلامية السعودية سارة عبدالعزيز!
    وكالات وطن

    المقالات ذات الصلة

    نادٍ سِرِّيّ للرقص الشرقي في السعودية

    11 نوفمبر، 2025

    اختطاف مصريين في مالي.. ما وراء الكواليس

    10 نوفمبر، 2025

    بشتائم “سوقيّة” .. كاتس يهاجم أردوغان

    10 نوفمبر، 2025

    9 تعليقات

    1. د. ناصر الدين المومني on 25 يناير، 2019 5:34 ص

      ما اعته من بندر بن ظرطان ال قرود الا اللي بيصدقوه لم بيصير يشطح
      اتفوه عليك وعلى امثالك
      يا خاين يا حبيب جورج بوش

      هو اصلا مين السبب بوصول العرب لهذه الحاله غير النكرات المعاتيه من امثالك

      • Sam on 25 يناير، 2019 12:39 م

        والله صدقت يا د. ناصر هؤلاء المجرمين الحقيقين بحق الامة العربية و الإسلامية هؤلاء يهود و شجرة العائلة عند اب صديق لي اقسم لي يمينا بان شجرة العائلة ل بني سعود تبين انهم يهود من اصل يهود .وهذه الصلاة و العبادة ما هي الا تمثيل و ضحك علينا نحن المسلمين

    2. ابوعمر on 25 يناير، 2019 7:01 ص

      كل ملامح الشيطان الرجيم ظاهرة واضحة وجليــــة في منظر الشيطان الأشيب السعودي أحد رواد المعاهر والمواخير الغربية والامريكية…

    3. Mario on 25 يناير، 2019 1:28 م

      النكرة بندر من ضرطان أصبح شيئاً مذكورا…
      حيث كان قبل ذلك لاشيء باعتباره إبن العبدة
      وأصبح بعد ذلك شيئاً مذكوراً بعد أن ألحقه أبوه ضرطان بنسب آل ضرطان.

    4. طبيب مغترب on 25 يناير، 2019 2:07 م

      لقد تبين لي حقيقة جيدا بعد سقوط بغداد
      ضهر الاختلاف الاشقاء العرب وبداو يمهدون طريق
      للامبراطورية صفوية بالاختلافاتهم
      ايران تستغل ما عليها المنطقة
      من حنق وختلاف كل واحد يقول انا على حق والاخر على باطل
      ايران تتربص بنا دوائر حتى تنقض على مكة والمدينة
      على العرب ان يصحوا امام هذا الجار اللعين يجب تقطيع الاوصال النظام الايراني
      اللعين وبالمدفعية ورجمات وجهنم معا. يجب تحرير العالم العربي من فكر الخميني وعصابته المجرمة
      يقول شاعر العربي القديم
      من لم يمت بالسيف مات بغيره تعددت الأسباب والموت واحد ”

      هذا تفكيرصحيح بدل الاختلاف الاشقاء العرب امام عدو شرس اللعين

      حفض الله عالمنا العربي
      عاشت امتنا العربية حرة ابية

    5. ون وني on 25 يناير، 2019 11:29 م

      بندر بن سلطان قال الحقيقة التي يعرفها الجميع وقد اوجعت اذناب قطر هنا

      • مرخاني متقاعد on 27 يناير، 2019 1:14 ص

        مراخين الوالدين يقولون الحقيقه ؟ هههه
        وراهم ما قالوا الحقيقه لما غدروا بجمال خاشقجي وقتلوه وقطعوه .. انكار وكذب من ابسط عبد الى اكبر مرخاني متمثله بالسفير السلولي بامريكا وبالدب الداشر نفسه .

    6. الثورة للأحرار on 26 يناير، 2019 4:41 م

      آل سعود أصولهم يهودية بندر بن سلطان هذا المرتد المجرم يشرب الشامبنيا وجميع أنواع الكحوليات في نهار رمضان

    7. هزاب on 26 يناير، 2019 10:33 م

      وجهان لعملة واحدة ! الخيانة والعمالة للغرب ! ابن سلطان خائن كبير ومتمرس وصاحب حظوة لدى الإدارات الأمريكية خاصة الجمهورية! ابن جبر خائن أقل حظوة كثير الطموح في العمالة والخيانة لا يحظى بأية مكانة في واشنطن فقط استفادوا من الوفرة المالية لقطر في تدمير الوطن العربي! كلاهما مصيرهم واحد لفظتهم القوى الكبرى بعد أن اخذت منهما ما تريده ودخلا في الظلام بعيدا عن الأضواء لمصلحة خونة آخرين بن سلمان وبن زايد والسيسي ودحلان ! وهكذا تدور الرحى دوليك!

    قد يعجبك
    الهدهد 11 نوفمبر، 2025

    نادٍ سِرِّيّ للرقص الشرقي في السعودية

    …

    حياتنا 11 نوفمبر، 2025

    في المتحف المصري الكبير.. قرآنٌ يُشعل الجدل

    …

    الهدهد 10 نوفمبر، 2025

    نفق رفح والجيش الذي لا يقهر!

    …

    تقارير 10 نوفمبر، 2025

    اختطاف مصريين في مالي.. ما وراء الكواليس

    …

    حياتنا 10 نوفمبر، 2025

    ترامب وويتكوف.. مليارات مشفّرة على الرمال الإماراتية

    …

    تقارير 10 نوفمبر، 2025

    بشتائم “سوقيّة” .. كاتس يهاجم أردوغان

    …

    الهدهد 10 نوفمبر، 2025

    ترامب يسقط «بي بي سي».. وثائقي يهزّ أعرق مؤسسة إعلامية في العالم

    …

    تقارير 10 نوفمبر، 2025

    من الجزائر إلى ميدان التحرير.. “نُخبة السيسي” تُواصل الإبداع

    …

    الهدهد 10 نوفمبر، 2025

    أحمد السماعنة.. العميل الذي تجوّل في قلب الأراضي المحتلة

    …

    الهدهد 9 نوفمبر، 2025

    رجل العلم والقرآن.. الذي لم يسكت عن خيانة الحكام لغزة

    …

    Tags
    أمريكا إسرائيل إيران اسرائيل اغتصاب الأردن الإمارات الامارات البحرين الجزائر الرياض السعودية السودان السيسي العراق القاهرة القدس الكويت المغرب الملك سلمان النظام المصري اليمن بشار الأسد تركيا تونس جمال خاشقجي حزب الله حماس داعش دبي دونالد ترامب رجب طيب أردوغان روسيا سلطنة عمان سلطنة عمان سوريا عبد الفتاح السيسي غزة فلسطين قطر لبنان ليبيا محمد بن زايد محمد بن سلمان مصر
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • Contact us
    • Sitemap
    • من نحن / Who we are
    • Cookie Policy (EU)
    • سياسة الاستخدام والخصوصية

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter