Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الأربعاء, يونيو 24, 2026
    • Contact us
    • Sitemap
    • من نحن / Who we are
    • Cookie Policy (EU)
    • سياسة الاستخدام والخصوصية
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    وطن. يغرد خارج السربوطن. يغرد خارج السرب
    • الرئيسية
    • تقارير
    • الهدهد
    • حياتنا
    • فيديو
    • صحة
    • اقتصاد
    • قصص مصورة
    • English
    وطن. يغرد خارج السربوطن. يغرد خارج السرب
    أنت الآن تتصفح:أرشيف وطن » الهدهد » تغريدة عبد الخالق عبد الله تثير ضجة.. ما قاله عن جنين والتطبيع ارتد في وجهه
    الهدهد

    تغريدة عبد الخالق عبد الله تثير ضجة.. ما قاله عن جنين والتطبيع ارتد في وجهه

    خالد الأحمدخالد الأحمد5 يوليو، 2023آخر تحديث:21 مايو، 2026تعليق واحد3 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    تغريدة عبد الخالق عبد الله تثير ضجة.. ما قاله عن جنين والتطبيع ارتد في وجهه
    عبد الخالق عبد الله
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    وطن- أثار الأكاديمي الإماراتي البارز عبد الخالق عبد الله المعروف بأنه مقرب من الرئيس الإماراتي محمد بن زايد وعمل مستشارا له، حالة من الجدل والتفاعل على موقع تويتر، بعدما نشر تغريدة ترحم فيها على شهداء جنين جراء العدوان الإسرائيلي، ودعوته لقطع العلاقات مع دولة الاحتلال، إلا أن الأمر تحول لموجة هجوم ضد أبو ظبي.

    وقال عبد الخالق عبد الله في تغريدته: “رحم الله شهداء جنين وقلوبنا مع المهجرين من منازلهم قسرا وجورا في مخيم جنين والتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يقاوم بكل شجاعة الاجرام الاسرئيلي على كل شبر من فلسطين”.

    وأضاف: “قضية فلسطين قضية ضمير وحان وقت أن تجمد 6 دول عربية علاقاتها مع حكومة إسرائيلية بلا ضمير وعلى وشك ارتكاب نكبة ثانية”.

    وأرفق عبد الخالق عبد الله، في تغريدته، صورا لشهداء جنين الذين ارتقوا جراء العدوان الإسرائيلي، ولقطات تُظهر تهجير المواطنين الفلسطينيين من أراضيهم.

    رحم الله شهداء جنين وقلوبنا مع المهجرين من منازلهم قسرا وجورا في #مخيم_جنين والتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يقاوم بكل شجاعة الاجرام الاسرئيلي على كل شبر من فلسطين. قضية فلسطين قضية ضمير وحان وقت ان تجمد 6 دول عربية علاقاتها مع حكومة اسرائيلية بلا ضمير وعلى وشك ارتكاب نكبة ثانية pic.twitter.com/lmXbHwZSix

    — Abdulkhaleq Abdulla (@Abdulkhaleq_UAE) July 4, 2023

    شهداء جنين
    شهداء جنين

    تفاعل واسع واتهامات للإمارات

    أثارت تغريدة عبد الخالق عبد الله حالة من التفاعل بين النشطاء على موقع تويتر، ومال الكثيرون إلى اعتبارها نوعا من التملق، بل وجهوا اتهامات لدولة الإمارات بدعم الاحتلال.

    فقال “صلاح”: “نفسي أصدقكم”، في حين كتب ناشط يُدعى “عقاب”: “تجميد العلاقات لا يفيد بل قطعها نهائيا وتصحيح الخطأ ونسيان الديانة الإبراهيمية من أساسها”.

    وغرد يوسف: “ما أدري ليه قلبي يقولي إن العمليه الصهيونية على مخيم جنين ممولة من قبلكم كما تم تمويل الحرب على إخواننا في سوريا وإبادتها .. السنوات القادمة إن لم تكن الأيام ستثبت ذلك”.

    وتفاعل أحمد قائلا: “غير مستبعد أن يكون هذا التعسف والظلم بمباركة إماراتية لم نسمع حتى الآن تصريح إماراتي يدعو لما ذكرت”.

    وقال ناشط: “ابدأ بدولتك صرح ولا تلمح وما لكم بغيركم أنتم تصرفو واقطعوا العلاقات”.

    يُشار إلى أنّ الاتهامات الموجهة لدولة الإمارات في هذا الصدد، نابعة في الأساس من إقدام أبو ظبي على الارتماء في أحضان تل أبيب، ورعاية مشروع تطبيع وُصف بأنه شديد الخطورة، ويقوم على أنقاض إقامة دولة فلسطينية.

    تقارب إماراتي إسرائيلي

    ويتخذ التقارب الإماراتي الإسرائيلي أكثر من جانب، فقبل أيام قليلة جدا من بدء العدوان الإسرائيلي على جنين، كانت دولة الإمارات قد شاركت في مؤتمر الأسبوع السيبراني 2023 الذي عقد في جامعة تل أبيب.

    وترأس محمد الكويتي رئيس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، وفد الدولة المشارك في المؤتمر، وقالت صحيفة البيان، إن الوفد اطلع على أحدث الاتجاهات العالمية في مجال الأمن السيبراني، وبحث أوجه التعاون المحتملة، وفرص الاستثمار الثنائية.

    شراكة اقتصادية

    جاءت هذه الخطوة في أعقاب تقارب آخر، تمثل في دخول الشراكة الاقتصادية بين الإمارات ودولة الاحتلال حيز التنفيذ، والتي تخفض أو تلغي الرسوم الجمركية على أكثر من 96 بالمئة من أنواع المنتجات، والتي تمثل 99% من القيمة الحالية لتجارة السلع بين الإمارات وإسرائيل.

    يُشار إلى أن الاتفاقية الموقعة في 31 مايو 2022، صُمِّمت بهدف رفع مستوى التجارة بين الجانبين لأكثر من عشرة مليارات دولار بحلول نهاية العقد الحالي، صعودا من 1.3 مليار دولار المسجلة في 2021.

    وكانت إسرائيل والإمارات أعلنتا تطبيع العلاقات في العام 2020 ومنذ ذلك الحين نمت العلاقات بشكل متسارع بين الجانبين في جميع المجالات.

    الإمارات الاحتلال الإسرائيلي جنين عبد الخالق عبد الله محمد بن زايد
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقحكيم زياش يسخر من النصر السعودي بعد فشل صفقة انتقاله (صور)
    التالي البرازيلي فيرمينو يُوقع مع أهلي جدة السعودي.. وهذه تفاصيل الصفقة (فيديو)
    خالد الأحمد
    • فيسبوك
    • X (Twitter)

    - كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).

    المقالات ذات الصلة

    نادٍ سِرِّيّ للرقص الشرقي في السعودية

    11 نوفمبر، 2025

    نفق رفح والجيش الذي لا يقهر!

    10 نوفمبر، 2025

    ترامب وويتكوف.. مليارات مشفّرة على الرمال الإماراتية

    10 نوفمبر، 2025

    تعليق واحد

    1. غزاوي on 6 يوليو، 2023 12:31 ص

      مجرد تساؤل.
      هل حلَّ عصر الوقاحة !!!؟؟؟
      يبدو كذلك ونحن، صرنا نصبح ونمسي على تصريحات ومشاهد أقل ما يقال عنها أنه تؤسس لعصر الوقاحة بامتياز.
      مثل حال المطبعين مثل الذي يقتل القتيل ويمشي في جنازته.
      يشرعنون الإحتلال ويقولون نحن مع فلسطين.
      يدينون المقاومة ويصفونها بالإرهابية ويترحمون على شهدائها.
      قيل: إن لم تستح فافعل ما شئت.

    قد يعجبك
    الهدهد 11 نوفمبر، 2025

    نادٍ سِرِّيّ للرقص الشرقي في السعودية

    …

    حياتنا 11 نوفمبر، 2025

    في المتحف المصري الكبير.. قرآنٌ يُشعل الجدل

    …

    الهدهد 10 نوفمبر، 2025

    نفق رفح والجيش الذي لا يقهر!

    …

    تقارير 10 نوفمبر، 2025

    اختطاف مصريين في مالي.. ما وراء الكواليس

    …

    حياتنا 10 نوفمبر، 2025

    ترامب وويتكوف.. مليارات مشفّرة على الرمال الإماراتية

    …

    تقارير 10 نوفمبر، 2025

    بشتائم “سوقيّة” .. كاتس يهاجم أردوغان

    …

    الهدهد 10 نوفمبر، 2025

    ترامب يسقط «بي بي سي».. وثائقي يهزّ أعرق مؤسسة إعلامية في العالم

    …

    تقارير 10 نوفمبر، 2025

    من الجزائر إلى ميدان التحرير.. “نُخبة السيسي” تُواصل الإبداع

    …

    الهدهد 10 نوفمبر، 2025

    أحمد السماعنة.. العميل الذي تجوّل في قلب الأراضي المحتلة

    …

    الهدهد 9 نوفمبر، 2025

    رجل العلم والقرآن.. الذي لم يسكت عن خيانة الحكام لغزة

    …

    Tags
    أمريكا إسرائيل إيران اسرائيل اغتصاب الأردن الإمارات الامارات البحرين الجزائر الرياض السعودية السودان السيسي العراق القاهرة القدس الكويت المغرب الملك سلمان النظام المصري اليمن بشار الأسد تركيا تونس جمال خاشقجي حزب الله حماس داعش دبي دونالد ترامب رجب طيب أردوغان روسيا سلطنة عمان سلطنة عمان سوريا عبد الفتاح السيسي غزة فلسطين قطر لبنان ليبيا محمد بن زايد محمد بن سلمان مصر
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • Contact us
    • Sitemap
    • من نحن / Who we are
    • Cookie Policy (EU)
    • سياسة الاستخدام والخصوصية

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter