# وطن. يغرد خارج السرب

أرشيف صحيفة وطن العربية ويضم آلاف المقالات والتقارير والتحليلات السياسية والمنوعة.

URL: https://archive.watanonline.com/2019/02/02/%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b9%d9%84%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%85%d8%a7%d9%86%d9%8a-%d8%ae%d9%84%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%84%d9%88%d8%b4%d9%8a-%d9%8a%d8%b1%d8%af-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%85%d9%87/

## المعلق العماني خليل البلوشي يرد على مهاجميه ويجلط الذباب الإماراتي: الجماهير العمانية هي من تهمني ومن لم يقبل اعتذاري &#8220;بكيفه&#8221;

في أعقاب تواصل الهجوم عليه وتوجيه التهديدات له من قبل الإعلاميين والكتاب الإماراتيين بالرغم من تقديم اعتذاره عن العبارة التي تلفظ بها خلال تعليقه على مباراة المنتخب القطري مع نظيره الإماراتي في نصف نهائي كاس آسيا، أكّد المعلق الرياضي العماني في شبكة قنوات &#8220;الكاس&#8221; القطرية خليل البلوشي أن ما يهمه أولا وأخيرا هو صورته أمام الجماهير العمانية، مشيرا إلى أنه قدم اعتذاره للإمارات فورا بعد سماعه ردود الفعل حول العبارة التي ذكرها خلال المباراة.



وقال &#8220;البلوشي&#8221; في لقاء أجرته معه إذاعة &#8220;الوصال&#8221; العمانية إنه لاحظ بعد المباراة كميةً من ردود الأفعال على تعليقه بعد الهدف الثالث، فعاد مباشرة إلى التعليق ووجد أن الكلمة التي قالها غير مناسبة لظروف المباراة فقط، موضحًا بأنه معتاد على مثل هذه العبارات كما هو الحال مع الكثير من المعلقين في الدوري القطري، مؤكدًا أن الجميع يعرفه بحبّه للسجع في تعليقه الرياضي.



وبما يعكس دماثة خلقه، أوضح &#8220;البلوشي&#8221;  أنه شعر أن الكلمة قيلت في غير وقتها مع الظروف الحالية التي تحيط بالمنطقة، ولو قيلت في أي ظرف ثانٍ وعلى حساب أي منتخب آخر فسيتم تقبلها بدون أي شيء، مؤكدًا أنه لم يقصد من ورائها أي شيء وقد بادر بنفسه مباشرة للاعتذار بعدما لاحظ ردود الأفعال السلبية.



وأضاف البلوشي: “قدّمت اعتذاري لكل الجماهير خصوصًا الجماهير الإماراتية، والذي يتقبل منهم أهلًا وسهلًا، فهي كلمة وقلتها وصفحة وطويتها، والذي لا يتقبل “بكيفه”، والذي يحاول التصيّد أو البحث عن أي شي ندعه على راحته ، والذي يتقبل فهو على العين والرأس”.



واختتم البلوشي حديثه قائلا: “أعمل منذ 12 سنة في قنوات الكأس والحمد لله لم أخطئ في حق جمهور أي فريق أو أي منتخب، والأزمة الخليجية لها سنتان وأنا علّقت على عشرات المباريات سواءً للأندية السعودية أو الأندية الإماراتية ولم أستغل بها وضعًا ولم أتملق ولم أختر فيها مفردات غير مناسبة وغير لائقة وعلّقت على مباريات بالجملة ولم أخطئ في حق أي أحد لا جمهور أندية ولا جمهور منتخبات”.



وكان المعلق الرياضي العُماني خليل البلوشي، قدّم اعتذاره للجمهور الاماراتي، وقال إنه أخطأ بشكلٍ غير مقصود خلال تعليقه على مباراة نصف نهائي كاس آسيا، بين قطر والإمارات، حينما قال خلال تعليقه على هدف لاعب منتخب قطر حسن الهيدوس: “الهيدوس داس عليهم دوس”.



وأكد “البلوشي” أن المعلق خلال المباراة قد يتفوّه بكلمات غير مقصودة، مشيراً إلى أنه أخطأ في انتقاء المفردة للتعبير عن الهدف الثالث لقطر في مرمى الامارات.




https://youtu.be/lLsi2lOeXxs




وعلى الرغم من اعتذاره، هاجم محمد نجيب رئيس قنوات أبوظبي &#8220;البلوش&#8221;، ونعته بأوصاف غير لائقة، على الهواء مباشرة.



ووصف الاعلامي الإماراتي، “البلوشي” بأنه “مرتزق” وأن قطر اشترته بالمال، مضيفاً: “اقل كلمة تقال فيك أنك حقير”, على حد قول نجيب.




https://youtu.be/vk1PE0Q2XD4

[Canonical URL](https://archive.watanonline.com/2019/02/02/%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b9%d9%84%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%85%d8%a7%d9%86%d9%8a-%d8%ae%d9%84%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%84%d9%88%d8%b4%d9%8a-%d9%8a%d8%b1%d8%af-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%85%d9%87/)